اني احبكم في الله وشكرا لزيارتكم هذه المدونة

ترحيب

السلام عليكم
احبابي الزوار اودّ ان ارحب بكم واشكركم على زيارة هذه المدونة واعدك بان احقق ما اعلنته لكم وهو : ( مدونة تنفعك بمجرد الدخول اليها )
كرروا الزيارة ولن تخسروا شيئا

وذكّر

أبو راتب قد يواجه حكم بالسجن 23 سنة وغرامة 75 ألف دولار

قامت السلطات الأمريكية باعتقال المنشد السوري محمد مصطفى علي مسفقة ، والمعروف بـ "أبو راتب" عند دخوله الأراضي الأمريكية قادمًا من كندا. متهمة أياه بإخفاء معلومات عن عمله في مؤسسة الأرض المقدسة للإغاثة والتطوير الخيرية والتي تتهمها " الولايات المتحدة بتقديم المساعدات المالية لصالح حركة المقاومة الإسلامية "حماس". حسب ما قالته ممثلة الادعاء العام , باربرا ماكواد .
ووفقًا لما زعمه محققون فيدراليون فإنّ أبو راتب من مدينة حلب السورية ، كان يعمل لصالح مؤسسة الأرض المقدسة للإغاثة والتطوير الخيرية في الفترة بين عامي 1997 و1998 وكان يدير عمليات وفعاليات المؤسسة في منطقة ديترويت بما في ذلك التنظيم والمشاركة في أنشطة جمع التبرعات.
وحسب الادعاء الأمريكي فإن أبو راتب لم يشر إلى عمله مع مؤسسة الأرض المقدسة للإغاثة والتطوير عند تقديم طلب جنسية لهيئة الهجرة والجنسية في عام 2002, كما أنه أبلغ "إف بي آي"، مكتب التحقيقات الفيدرالية أنّه يشارك بالإنشاد ضمن فعاليات أقامتها المؤسسة لجمع التبرعات فحسب, دون أن يتلقى أي مبالغ مالية من المؤسسة مقابل عمله.
وأوضح الادعاء أنّه في حال ثبوت التهمة على "أبو راتب" وهو من أساتذة الفن والإنشاد الإسلامي الحديث، ويقيم ويعمل في ولاية ديترويت الأمريكية منذ تسعينيات القرن الماضي, فإنه سيواجه عقوبة قد تصل إلى السجن 23 عامًا مع غرامة تقدر بـ 75 ألف دولار .
يُذكر أن السلطات الأمريكية تتهم مؤسسة الأراضي المقدسة بالتبرع بمبالغ مالية لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" التي ترفض واشنطن التعامل معها لكونها تتمسك بالمقاومة أمام الكيان الصهيوني، زاعمة أنها ضمن ما يسمى بـ"المنظمات الإرهابية".

1 Response to "أبو راتب قد يواجه حكم بالسجن 23 سنة وغرامة 75 ألف دولار"

  1. غير معرف Says:
    السبت, 05 يونيو, 2010

    الله يفرج عنه

    ويبعد عنه كل سوء

    وان شاء الله غيمة وتزول

    تسلم اخوي على نقل الخبر

إرسال تعليق